الاثنين، 2 ديسمبر، 2013

ميسي أفضل لاعب ومهاجم ورونالدو "اللاعب المثالي" في حفل رابطة الدوري الأسباني

ميسي أفضل لاعب ومهاجم ورونالدو "اللاعب المثالي" في حفل رابطة الدوري الأسباني

2 ديسمبر 2013



كريستيانو رونالدو

سيرجيو راموس

آندريس إنييستا

دييجو سيميوني
انتزع الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الأسباني جائزتي أفضل مهاجم وأفضل لاعب في الدوري الأسباني في حفل تسليم جوائز رابطة الدوري الأسباني للدرجتين الأولى والثانية عن الموسم الماضي 2013/2012.
 
تفوق ميسي هداف "الليجا" برصيد 46 هدفًا، على كل من كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الذي أحرز 34 هدفًا، وألفارو نيجريدو مهاجم إشبيلية السابق ومانشستر سيتي الإنجليزي الحالي، وقد تسلم ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة الجائزتين بالنيابة عن ميسي ، الذي يتواجد في بلاده لاستكمال البرنامج العلاجي. 
 
كما نال أندريس إنييستا لاعب برشلونة جائزة أفضل ارتكاز هجومي متفوقًا على إسكو لاعب مالاجا السابق، وريال مدريد الحالي، وخيسوس نافاس لاعب إشبيلية السابق ومانشستر سيتي الإنجليزي الحالي ، بينما خرج كريستيانو رونالدو بجائزة وحيدة خلال هذا الحفل، وهي جائزة اللاعب المثالي "الذي تتمناه أي أم" على حد وصف منظمو الحفل.
 
نال الأرجنتيني دييجو سيميوني جائزة أفضل مدرب في دوري الدرجة الأولى بعد قيادة الفريق للفوز بلقبي كأس إسبانيا وكأس السوبر الأوروبي، بينما ذهبت نفس الجائزة لفرانسيسكو سكريبا المدير الفني لفريق إلشي كأفضل مدرب في الدرجة الثانية، لصعود فريقه للدوري الممتاز.
 
فاز تيبو كورتوا حارس أتليتكو مدريد ومنتخب بلجيكا بجائزة أفضل حارس، متفوقًا على فيكتور فالديز حارس برشلونة، وويلي كاباييرو حارس مرمى مالاجا ، وعلى مستوى دوري الدرجة الثانية فاز بها ستيبان حارس ألميريا متفوقًا على هيريرا حارس إلشي، وخافي خيمينيز حارس موريسيا السابق وليفانتي الحالي.
 
ونال سيرخيو راموس جائزة أفضل مدافع بعد منافسة من جوردي ألبا لاعب برشلونة ، وإينيجو مارتينيز لاعب ريال سوسيداد ، كما فاز بنفس الجائزة بالنسبة للاعبي دوري الدرجة الثانية الأسباني ، إدواردو ألباكار مدافع إلشي بعد منافسة من لومبان مدافع فريق برشلونة الرديف ، وموساكيو مدافع فياريال.
 
وفاز إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد بجائزة اللعب النظيف على مستوى لاعبي الدرجة الأولى، وتسلمها نيابة عنه فلورنتينو بيريز رئيس النادي، وبالنسبة للاعبي الدرجة الثانية فاز بالجائزة برونو سوريانو لاعب وسط فياريال ، وفاز بنفس الجائزة على مستوى الاندية أتليتك بلباو ، وفياريال.
 
وتوج آسير إيارامندي لاعب ريال مدريد الحالي وريال سوسيداد السابق بجائزتين، الأولى أفضل لاعب ارتكاز دفاعي متفوقًا على بينيات لاعب ريال بيتيس، وخافي فويجو لاعب ريو فايكانو، والجائزة الثانية أفضل لاعب واعد متفوقًا على ألبرتو مورينو "إشبيلية"، وباتيستاو "ريو فايكانو".
 
وعلى مستوى الدرجة الثانية ، فاز برونو سوريانو لاعب فياريال بجائزة أفضل ارتكاز دفاعي متفوقًا على ريفيرا من "إلشي"، وكورونا من "ألميريا"، بينما ذهبت جائزة أفضل لاعب واعد إلى تشولي من "ريكرياتيفو هويلفا"، متفوقًا على خيسي رودريجيز "ريال مدريد الرديف"، ولويس ألبرتو "برشلونة الرديف"، وأفضل لاعب وسط هجومي نالها فيتولو لاعب لاس بالماس السابق وإشبيلية الحالي، متفوقًا على رافينيا "برشلونة الرديف"، وخوان فران "ريال مدريد الرديف"، وفاز تشارلز لاعب ألميريا بجائزة أفضل مهاجم، متفوقًا على كورو لاعب إلشي، وخيسي رودريجيزي لاعب ريال مدريد الرديف، ونال جيرار ديلوفيو مهاجم برشلونة الرديف السابق، وإيفرتون الإنجليزي الحالي جائزة أفضل لاعب.

اضغط على جيم .. صفحتنا على الفايس بوك