الخميس، 28 نوفمبر 2013

اضبط ارتفاعك نحو شاشة الكمبيوتر والتليفزيون حتى لا ترهق عضلاتك

اضبط ارتفاعك نحو شاشة الكمبيوتر والتليفزيون حتى لا ترهق عضلاتك

أصبح من الطبيعى الآن التعامل مع شاشة الكمبيوتر والتليفزيون بشكل يومى، ولا يمكن الاستغناء عن أى واحدة منهما، لذا وجب على الإنسان معرفة كيفية التعامل مع الشاشات بما لا يضر صحته ولا عظامه، ولا يسبب له الألم والمشكلات الصحية المختلفة. 

أوضح الدكتور وجيه إميل عوض استشارى أمراض العظام والعمود الفقرى، مدى أهمية أن يتعامل الإنسان مع مستحدثات الأيام، والشاشات الشئ الذى أصبح التعامل معه يومى ولا غنى عنه، ويجب أن يتعلم الإنسان كيف يمكن أن يتكيف معه حتى لا يصيب عظامه بأضرار تظهر فيما بعد.

وأوضح الدكتور وجيه، أن وضع شاشة الكمبيوتر، أو التليفزيون يجب أن يكون بمستوى ارتفاع الحافة العلوية للشاشة وفى مستوى العينين، ونصح بضرورة أن يكون المستوى مرتفع حتى لا يصاب الإنسان بآلام مبرحة ومشكلات تخص عظام أعلى جسده عند نزول مستوى الشاشة، وتجنب أيضا النظر المستمر فى وضعية واحدة لها، ويجب أن يقوم الشخص بضبط ارتفاع الشاشة ليكون الجذع والرأس فى وضع مستقيم أثناء النظر للشاشة. 

ويجب على الشخص مراعاة اختيار الشاشات التى لا تضر العين ولا العظام فى نفس الوقت، ومراعاة المسافة بينه وبينهما، والقيام بين الحين والآخر وتغيير المكان.

اضغط على جيم .. صفحتنا على الفايس بوك