الأحد، 28 أبريل 2013

‫بالصور: الفنانون يساندون عزت أبو عوف بعد إنهيارة



حرص عدد من الفنانين على حضور اجتماع اللجنة الاستشارية العليا لمهرجان القاهرة السينمائي الذي أقيم في قاعة الاجتماعات الكبرى بالمجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية.

وجاء حرص الفنانين على الحضور لمساندة صديقهم الفنان عزت أبو عوف بصفته رئيس المهرجان ، حيث حضرت كل من الفنانة يسرا ولبلبة والمخرجة إيناس الدغيدي وسميرة احمد وزوجها المنتج صفوت غطاس و محمود ياسين وعزت العلايلي ، والناقد على أبو شادي، والمنتجة ماريان خورى، والمهندس محمد أبو سعدة المشرف على قطاع مكتب وزير الثقافة ورئيس صندوق التنمية الثقافية، الناقدة نعمة الله حسين.

وتم خلاله استعراض أهم أحداث الدورة الخامسة والثلاثين للمهرجان، حيث أعلن عزت أبو عوف خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب الاجتماع، أنه تقرر إهداء دورة هذا العام لشهداء ثورة 25 يناير ، كما سيتم إهدائها لكل المبدعين الذين رحلوا في الفترة الأخيرة سواء من الفنانين أو المخرجين أو الكتاب.

وكشف أنه سوف يشارك في المهرجان 46 دولة مختلفة حيث تم قبول 160 فيلما، ويرأس لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة ماركو مولر رئيس مهرجان روما السينمائي، بينما يرأس لجنة تحكيم الأفلام العربية الفنان محمود عبدالعزيز، وسوف تقام مسابقة جديدة بعنوان “أفلام حقوق الإنسان” يرأس لجنة تحكيمها الناشطة الحقوقية غادة شاهبندر.

و أكدت سهير عبدالقادر مدير المهرجان أنه حتى الآن لم يتم الاستقرار على الأفلام المصرية التي سوف تشارك في المهرجان مؤكدة أن هناك فيلمين يجري التفاوض بشأنها للمشاركة في الدورة المقبلة ، كما أنه لم يتم الاستقرار حتى الآن على النجوم الذين سوف يتم تكريمهم أو الضيوف الأجانب الذين سوف يحضروا فعاليات المهرجان.

بينما أشارت ماريان خوري رئيس المكتب الفني للمهرجان ، إلي انه سيتم توفير 9 شاشات عرض مختلفة، وسوف يشهد حفل الافتتاح اختلافا كليا عن الدورات الماضية، وتم الاعتماد على مجموعة من الشباب للمشاركة في حفل الافتتاح.





اضغط على جيم .. صفحتنا على الفايس بوك